وسائل الإنجاز

وسائل الإنجــــاز

1 - الوسيلة العلمية، والمقصود بها نخبة العلماء الذين يشرفون على المشروع ويسهرون على إنجازه، وبلادنا –والحمد لله- تزخر بالعديد منهم في كل التخصصات، والحاجة ماسة إلى التعريف بهم وتقريبهم من الناس واستثمارهم في نشر العلم وكل ما يرتبط به من قيم ومبادئ.

2 - الوسيلة المنهجية، والمقصود بها: الطريقة المنهجية اللازمة لإنجاز المشروع، وهي أساسا تلك التي تعتمد على سرد الكتب وختمها مدارسة وشرحا وتعليقا.

3 - الوسيلة الإدارية، والمقصود بها: الجهاز الإداري الرسمي الذي يتولى تدبير المشروع جملة،  وهو هنا مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين التي تبنت المشروع وأدرجته ضمن الأنشطة الثقافية التي ينظمها القيمون الدينيون لفائدة المجتمع.

4 - الوسيلة التمويلية، والمقصود بها: توفير مداخيل مالية قارة لتغطية كل المصاريف التي يتطلبها المشروع، وهنا يأتي دور المحسنين الذين يرغبون في الاتجار مع الله تعالى، ولهم فيما سلف من المحسنين والسلاطين الذين تعاقبوا على هذه الربوع الطيبة، القدوة الحسنة.

5 - الوسيلة التوثيقية، ويراد بها توثيق كل الدروس وتسجيلها صوتا وصورة وإعادة بثها كي تعم الفائدة منها وتصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس، سواء كان البث تلفزيا أو على شكل أقراص مدمجة أو على موقع في شبكة الانترنت أو نحو ذلك.

الإعداد٬ التنظيم والإنتاج:

partenaire-fondation

الإشراف والمتابعة:

partenaire-AWKAF

الإشراف والمتابعة:

partenaire-MAJLIS A3LA3

تنفيد الإنتاج:

partenaire-TPM2

التواصل:

partenaire-sama-design2